نصائح بسيطة للحصول على جسم مثالى

نصائح بسيطة للحصول على جسم مثالى

    مشكلة النحافة المفرطة او الجسم الغير مثالى ليست قاصرة فقط على النساء بل كثيراً من الرجال يعانون وتؤرقهم تلك المشكلة، حيث يجدون صعوبة بالغة في حصولهم على بعض الكيلوجرمات التي تمنحهم جسما مثاليا رياضياً، ولذلك فإن الحل الأمثل لتلك المشكلة هو عمل التوازن المطلوب من خلال تكوين عضلات مع تناول الأطعمة السليمة التي تساعد على اعطاء الجسم عدد من الكيلو جرامات.

    فبشكل مبسط، نقدم لك 4 نصائح بسيطة وسهلة لتحقيق هذه المعادلة، مع وضع كافة المعوقات والأخطاء نصب عينيك التي ربما تصادفك أثناء تنفيذ هذا البرنامج :

    1- الطعام.. هو أولى خطوات كسب الوزن:
    ان الطعام يعتبر من آخر اهتمامات الأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة، الأمر الذي يستوجب التركيز جيدا في ترتيب وجبات طعامك الأساسية خلال اليوم الواحد، مع تحديد الأطعمة التي تكسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية مع التركيز بشكل قوي على وجبة الإفطار التي تعتبر العامل الرئيسي على كسب الوزن بخلاف منح الطاقة المطلوبة للجسم لمواصلة اليوم بشكل صحى.( ينصح بأكل مربى خرز البقر او المفتقة والتى تباع لدى العطارين ).

    2- اكتشف جسمك مسبقا :
    من الخطأ الشائع الذي يقوم به الأشخاص الذين يعانون من نحافة مفرطة، هو اعتمادهم بشكل قوي علي تناول كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون الضارة على حساب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، منبهرين بالنتائج المحققة من زيادة في الوزن ملحوظة، على اعتقاد إمكانيتهم تحويل تلك السعرات الحرارية الزائدة إلي عضلات للجسم فيما بعد ولكن مع مرور الوقت تكتشف إنك تشعر دوما بالخمول وتعكر المزاج، لتثبت الدراسات العلمية أنه عندما يكتسب الشخص الكثير من الكيلوجرامات في فترة زمنية قصيرة، فإن عملية الهضم تكون أسرع وبالتالي بعد عدة أشهر تجد أنك لا تكتسب مزيدا من الوزن على الرغم أنك مازالت تأكل نفس الكمية ونوع الطعام وبالتالى اكدت الدراسة أن تناول البروتين بكميات كبيرة أفضل كثيرا من تناول أطعمة مشبعة بنسبة دهون كبيرة.

    3- لا تنس ممارسة الرياضة :
    تناول الأطعمة الصحية تكسبك الوزن الذي ترجوه، ولكن دون أن تمنحك عضلات جسم قوية، ولذلك فإن ممارسة الرياضة من الأمور التي لا غنى عنها مع إتباعك لبرنامج زيادة الوزن.
    احرص على ممارسة التمارين الرياضة بشكل دوري، بمعدل أربع مرات أسبوعيا تمارس فيها تمارين رفع الأثقال و الأكتاف وغيرها من التدريبات الهامة لبناء عضلات الجسم.
    مع مراعاة عدم إجهاد الجسم بالتمارين اليومية الشاقة، بحجة اكتساب عضلات بشكل أسرع، فمع مرور أول شهر من التمرين الجاد، ستلاحظ أن عميلة بناء العضلات لن تكون بنفس القدر الكبير مثل بادئ الأمر، لذلك يجب أن تمنح جسمك راحة مناسبة تمكنك من زيادة الوزن والحصول على عضلات قوية في آن واحد.

    4- الثقة بالنفس هي المفتاح السحري:
    لا تتعجل النتائج، وتحلى بالصبر مع الثقة بالنفس أنك قادر على تحقيق هدفك، كثيرا من الأشخاص يزول حماسهم مع الوقت لعدم وصولهم للنتيجة المرجوة سريعا من زيادة في الوزن، خاصة الرجال كبار السن الذين يجدون صعوبة في اكتساب الوزن على عكس الأصغر سنا.

    وأخيرا لتحقيق هدفك لا تنس أن الأمر يتوقف على أمور بسيطة، وهي تناول كميات كبيرة من البروتين، مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولا تدع اليأس ينال منك.

    شاركونا بأرءكم وتعليقاتكم

    إرسال تعليق