ميوفين كبسول (باسط للعضلات ومسكن للألم)

ميوفين كبسول (باسط للعضلات ومسكن للألم)

    دواعى الاستعمال:الآم وتقلصات العضلات ، في حالات الإلتواء وخلع المفاصل، تصلب الرقبة، والصداع الناجم عن التوتر،الإصابات و آلام الظهر و الفقرات و الرقبة.

    المواد الفعالة :كلورزوكسازون 250مجم
    إيبوبروفين 200مجم


    كلورزوكسازون هو باسط مركزى للعضلات، يعمل بشكل رئيسى على الحبل الشوكى و مناطق التحت قشريه من المخ حيث يثبط الميكانيكية المسئولة عن زيادة انقباض العضلات.

    ايبوبروفين هو مسكن ومضاد للالتهابات ،وهو مشتق من حمض بروبيونيك و الذي يقوم بتثبيط البروستاجلاندين. أثبتت الدراسات السريرية أن الأشخاص الذين سبق و أن أظهروا أعراض جانبية على الجهاز الهضمى عند إستخدام فاعلية و تأثير إيبوبروفين كمسكن فعال ومضاد للإلتهابات بأقل أعراض جانبية على الجهاز الهضمى عند إستخدام مادة أسبرين قد أظهروا أحتمال أفضل لمدة إيبوبروفين .و قد ايضاً اثبتت الدراسات فاعلية مادة إيبوبروفين كمسكن و خافض للحرارة.

    الاعراض الجانبية :أكثر الأعراض الجانبية شيوعأ هى إضطرابات الجهاز الهضمي، بشكل عرضى مثل غثيان ، ألم فوق المعدة ، حرقان ،اسهال ،قيء ،عسر هضم وامساك ، وانتفاخ بالبطن ، ونادراً ما يحدث قرحة بالمعدةً ، نزيف فى الأمعاء البراز القاتم اللون، التهاب البنكرياس ،المعدة والكبد ، واليرقان ، و قد يحدث بعض إضطرابات ُبوظائف الكبد.

    الجرعة:كبسولة الى كبسولتين ثلاث مرات يوميًا بعد الأكل حسب شدة الحالة .
    موانع الاستعمال:- يجب تجنب إستخدامه مع مضادات التجلط والهيبارين حيث انة قد يزيد من خطر النزيف ، ميوفين يحتوي على كلورزوكسازون بالتالى لا يمكن تناولة مع الكحول ، مضادات الإكتئاب ، مضادات الهيستامين ، أو المسكنات حيث أنة يساعد فى زيادة التأثير المثبط لهذة الادوية.

    - ينصح بعدم تناوله للمرضى الذين يعانون من الربو .

    - علي الرغم من أن تأثيره المضاد للتجلط أقل من تأثير أسبرين لكن ينصح بتناوله بحذر مع المرضي الذين يعانون من مشاكل بتجلط الدم أو الذين يعالجون بمضادات التجلط .

    العبوة :عبوة تحتوى 20 كبسولة بسعر 7.25 جنيه مصرى (حتى تاريخ النشر).
    الشركة المنتجة :
    ايفا فارم للصناعات الدوائية.

    إرسال تعليق