نوكيا تدخل مرحلة جديدة

نوكيا تدخل مرحلة جديدة

نوكيا تدخل مرحلة جديدة
    نوكيا تدخل مرحلة جديدة

    خلال الأيام الأخيرة راجت عدد من الأخبار حول رغبة الشركة الفنلندية نوكيا في الاستحواذ على الشركة الفرنسية/ الأمريكية " ألكاتل-لوسنت "، لكننا اليوم أمام خبر أكيد حيث أعلنت الشركتان عبر بيان رسمي لهما عن اندماجهما في شركة واحدة.

    و كانت الشركة الفنلندية نوكيا قد أجرت العام الماضي عملية استحواذ على قطاعها الخاص بالمحمول من قبل مايكروسوفت خلال عام 2014 و هو ما اعتقد معه الكثيرون أن نوكيا قد انتهت فعليا، إلا أن الأمر كان غير ذلك حيث أعلنت نوكيا عن عودتها من جديد و هذه المرة عن طريق عملية اندماج مع شركة ألكاتل-لوسنت.

    و حسب البيان فإن ثمرة الاندماج الجديد ستكون شركة تحصل بموجبها نوكيا على 66.5 في المئة فيما تحصل ألكاتل-لوسنت على 33.5 في المئة من الأسهم، فيما سيتم تأكيد عملية الاندماج رسميا في الثلث الأول من سنة 2016، و ستحمل الشركة الجديدة إسم " Nokia Corporation "، و سيكون رئيس مجلس الإدارة هو مدير نوكيا " ریستو سیلاسما " أما المدير التنفيذي فهو مدير ألكاتل-لوسنت " راجيف سوري ".

    و سيكون هدف الشركة الجديدة هو أن تصبح رائدة في مجال صناعة المحمول و تعود لمنافسة شركات كبرى من حجم سامسونغ، آبل و غيرهما، خصوصا بعد أن فقدت نوكيا الكثير بعد استحواذ مايكروسوفت على قطاعها للأجهزة المحمولة سنة 2014.


    إرسال تعليق