إكتشاف ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز

إكتشاف ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز
    إكتشاف ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز

    ما زالت الثغرات الأمنية الخطيرة تهدد عددا كبيرا من البرمجيات و الأنظمة في العالم الرقمي، و في هذا الصدد أشارت وسائل الإعلام عن اكتشاف مجموعة من الباحثين و الخبراء لثغرة أمنية خطيرة تهدد جميع أنظمة شركة مايكروسوفت بما فيها نظام ويندوز 10.

    وكالة أنباء رويترز نقلت عن الشركة الأمنية " Cylance " أن خبرائها الأمنيين اكتشفوا ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز بما فيها ويندوز 10 الجديد باستثناء نظام ويندوز فون، و هو ما يعني أن الهواتف الذكية المشتغلة بهذا النظام غير مهددة، و الأكثر غرابة أن هذه الثغرة عمرها يفوق 20 سنة حسب الخبراء.

    و يقول الباحثون الأمنييون في شركة Cylance أن هذه الثغرة تمكن الهاكرز من قرصنة أسماء المرور و كلمات السر الخاصة بحسابات ملايين المستخدمين، حيث أن هذه الثغرة تم اكتشافها لأول مرة سنة 1990 و تحمل إسم " Redirect to SMB " و تمكن من إطلاق هجمة إلكترونية من نوع " هجوم رجل في الوسط /  Man-in-the-middle attack ".

    و حسب المعلومات المتوفرة فإن أنظمة مايكروسوفت ليست وحدها المستهدفة بهذا الهجوم و إنما يوجد كذلك شركات أخرى كـ آبل، أدوبي، أو كذلك أوراكل، فيما أشارت مايكروسوفت أنها عملت على الحد من أثار هذه الثغرة الأمنية.


    إرسال تعليق