أفضل 8 مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت قد تغنيك عن وضائفك وابدا بتحقيق دخلك الفردي !

أفضل 8 مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت قد تغنيك عن وضائفك وابدا بتحقيق دخلك الفردي !

 أفضل 8 مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت قد تغنيك عن وضائفك وابدا بتحقيق دخلك الفردي !
     أفضل 8 مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت قد تغنيك عن وضائفك وابدا بتحقيق دخلك الفردي !
    سواء أكنت مبرمج مواقع أو تطبيقات , أو كنت مصمم غرافيك , أو منشئ محتوى متميز , أو تجيد التسويق الإلكتروني وإستهداف العملاء المستهدفين أو أي مهارة أخرى تجيدها وتسطيع تقديمها كخدمة .
    فإن ولازال العمل الحر - Freelancing عبر الإنترنت من أفضل الطرق للعمل بحرية وتحقيق الربح في أي زمان ومكان , فمواقع العمل الحر التي سأشاركها معك اليوم , هي في حاجة ماسة لأشخاص مهووبين متلكم لكي يقدمو لهم الخدامات التي ذكرت بعضها في الأسطر الفارطة , في مقال اليوم حاولت أن أجمع أفضل المواقع أو الشركات للعمل الحر عبر الإنترنت والتي تستطيع من خلالها كمستقل - Freelancer تحقيق عائدات مادية كبيرة , تتوازي ومقدار الخبرة التي تتمتع بها في مجالك !
     
    في هذا المقال ستجد منصات العمل الحر الجيدة التي توظف المستقيلن بغض النظر عن مجال تخصصاتهم (أي منصات عامة ) , كما ستجد منصات عمل حر أخرى تستهدف تخصص معين واحد , وهذه القائمة تشمل الموقع العربية للعمل الحر وأيضا المواقع العالمية , والقائمة تضم حقا أفضل 8 منصات للعمل الحر عبر الإنترنت, وتأكيدي لهذه الأفضلية جاء بناءا على تجربة شهور في هذا الميدان !
    1- Freelancer
    أشهر وأفضل منصة للعمل الحر , حيت تعتبر حقا من أضخم التجمعات التي تربط بالمستقلين (freelancer) بأصحاب المشاريع , وأفضليتي هذه جاءت ا بناءا على العدد الهائل من المشاريع وفرص العمل التي تزخر به هذه المنصة , هذه الأخيرة التي تعبر منصة عامة التوجه, فسواء أكنت مبرمج مواقع أو تطبيقات أو مصمم غرافيك أو مسوق إلكتروني أو منشئ محتوى أو تتمتع بأي مهارة أخرى , فموقع freelancer.com يتيح لك فرصة الوصول إلى ألاف المشاريع والعمل عليها و تحقيق الربح , لكن هذا ربما لن يكون بالسهولة التي تتخيلها , إذ أن رحلة البحت على مشروع للعمل عليه و الربح منه , يتخللها الكتير من المنافسة , لذالك كن مستعد لها إذا أردت بناء مسار مهني متميز في هذه المنصة !
    2- upwork
    في السابق كان يطلق عليه إسم Odesk , ولكن قبل عامين تقريبا تم إعادة تسمية المنصة لتصبح Upwork , الأخيرة التي تضم بدورها العديد من المشاريع في شتى المجالات التقنية , فيكفي أن تنشئ حساب مجاني في الموقع تم تختار مجال تخصصك ( البرمجة , التصميم , التسويق .. إلخ ) , تم تقوم بإعداد ملفك أو حسابك في الموقع لكي ترفع من حظوظك في الحصول على مشاريع للعمل عليها , مع العلم أنه كلما زاد عدد المشاريع التي تعمل عليها وتكملها بنجاح ,كلما زادت فرصك في الحصول على مشاريع أخرى , وهذا مرتبط بتقة أصحاب المشاريع في المستقلين الذي لديهم معرض أعمال مميز !
    3- People Per Hour
    إذا لم تجد في الموقعين السابقين المشاريع التي يمكن أن تناسب مستواك المهني , فيمكنك الإستعانة بموقع people per hour من أجل إيجاد مشاريع لا تتصمن الكتير من المنافسة من طرف مستقلين أخرين , فقط قم بإنشاء حساب مجاني و إشرع في جعل معرض الأعمال الخاص بك في هذا الموقع .. أجعله أكتر إحترافية قصد الظهور بشكل مميز أمام أصحاب المشاريع , الشيء الذي يمكنك من جني الكتير من الارباح !
    4- Fiverr (الخدمات المصغرة)
    إذا لم تكن من الأشخاص الذين يحبون المنافسة مع الأخرين من أجل الحصول على فرصة عمل .. لماذا لا تقوم بإنشاء خدمة و تترك أصحاب المشاريع مهمة التواصل معك من أجل تقديم هذه الخدمة إليهم مقابل قدر من المال ؟ هذه هي فكرة موقع Fiverr حيت يتيح لك ميزة إنشاء العدد الذي ترغب به من الخدمات ونشرها على منصته من أجل أنإيجاد أشخاص مهتمين بشرائها , مقابل مبالغ تبدأ من 5 دولار , 10 دولار , ويمكن ان تصل إلى أي رقم شرط أن يكون من مضاعفات الرقم 5 , هذا الأسلوب من العمل الحر يسمى الخدمات المصغرة , وهناك منصة عربية تسمىخمسات تعتمد نفس هذا الأسلوب !
    5- 99designs (خاصة بالمصممين)
    حسنا , ربما لم تجد عروض جيدة خاصة بالمصممين في المنصات السابقة , أو وجدت مبعثرة وعشوائية الترتيب , لا تقلق .. منصة 99Designs جاءت لكي تنقد الموقق وتوفر لك بيئة جيدة من أجل إيجاد أصحاب مشاريع يقدرون موهبتك ومهاراتك في التصميم , فكرة هذا الموقع هو أنه ينضٍم مسابقات في التصميم من أجل السماح للشركات أو الأفراد أيجاد مصميمين مميزين يصممون لهم يا إما الشعار الخاص بهوية شركاتهم أو تصميم واجهة المستخدم الخاصة بمواقعهم أو غير ذالك الكتير , المبالغ الخاصة بهذه المسابقات تبدأ من 100دولار ويمكن ان تصل بعد الأحيان إلى 1000دولار أو أكتر , لذالك لا تترد في تجربة حظك في أكتر من المسابقة, من يعرف ربما تستيقظ يوما من الأيام على فوزك بإحداها !
    6- designhill (خاصة بالمصممين)
    موقع لايختلف كتيرا عن منصة 99Designs , حيث أنه بدوره خاصة بالمصممين , لديه نصيبه من الشهرة والإنتشار , ببساطة يمكنك الإستعانة به إذا لم يفي موقع 99Designs بالغرض , التسجيل في المنصتين هو مجاني تماما , ويمكنك البدأ مباشر في التقديم للمسابقات بعد إنتهائك من عملية التسجيل , لكن النصيحة التي أشدد على العمل بها في جميع مواقع العمل الحر , هو الإهتمام بمعرض الأعمال أو الملف الشخصي الخاص بك , لأنه هو أول ما يهتم أصحاب المشاريع بالإطلاع عليه !
    7- One Hour Translation (خاص بالمترجمين) !
    ليس المصميمن والمبرمجين هو المعنيين فقط بالعمل الحر , إذا أن صناع المحتوى والمترجمين هم أيضا لديهم نصيبهم من الكعكة , حيت أن الطلب عليهم من طرف أصحاب المشاريع هو في تزايد كبيرة , فإدا كنت تجيد لغتين أو أكتر وتستطيع ترجمة النصوص بجودة وكفاءة عالية , فيمكنك إستغلال ذالك من أجل ربح مبالغ مالية ربما تغنيك عن راتبك الأساسي , ولن تجد صراحة أفضل من منصة one hour translation لكي تجد الجهات التي تحتاج خدماتك كمترجم !
    8- موقع مستقل ( منصة عربية )
    اللغة الإنجليزية ربما تكون عائقا بالنسبة لبعض المستقلين العرب , منصة مستقل جاءت لتحل هذه المشكلة وتخلق العديد من فرص العمل للمستقلين العرب الذي يتوفرون على مهارات معينة , حيت يمكنك كمستقل أن تنشئ حساب مجاني في هذا الموقع وتبدأ في التقديم للمشاريع المنشور فيه , وللإشارة فإن هذه المنصة العربية تعرف نموا كبير وملحوظ , وبالتالي يمكنك الإعتماد عليه من أجل إيجاد مشاريع مربحة تناسب و المهارات التي تتمتع بها ! وعموما يمكن القول أن منصة مستقل هي النسخة العربية لموقع Freelaner.com . كما هو الشان بالنسبة لمنصة خمسات و موقع Fiverr.com.

    إرسال تعليق