فوائد الثوم وعلاج الكثير من الامراض

فوائد الثوم وعلاج الكثير من الامراض
    فوائد الثوم وعلاج الكثير من الامراض
    الثوم من النباتات التي تُزرع في جميع أنحاء العالم، ويعد أيضا من أقدم النباتات المعروفة علي مر التاريخ، ومعروف أيضا بخصائصه العلاجية منذ العصر اليوناني حيث كان يعالج العديد من الأمراض المختلفة. يحتوي الثوم علي العديد من مضادات الأكسدة، كما يحتوي علي العديد من المركبات المناعية للجسم، كما يحتوي أيضا علي مادة الألليسين التي تعطي الرائحة المميزة للثوم، بالإضافة إلي المعادن التي تقضي علي السموم والبكتريا، والكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. يرغب الكثير من الناس في تناول الثوم ولكن تكون رائحته الكريهة في الفم عائق أمامهم، ولكن هناك حل لتلك المشكلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم، بتناول تفاحة أو بعض من أوراق النعناع أو شرب كوب من اللبن بعد تناول الثوم.

    فوائد الثوم

    فوائد الثوم للشعر ، يلجأ الكثير إلي عمليات زراعة الشعر للتخلص من تساقط الشعر أو ضعفه، دون أن يدركوا أنهم يمتلكون علاج طبيعي بالكاد موجود في جميع المنازل يمكن إستخدامه بدلاً من تلك العمليات التي تكلف الكثير من الأموال، فالثوم له فوائد عديدة للشعر، حيث يحمي الشعر من التساقط، كما يقضي أيضا علي قشرة الشعر، ويجعل الشعر أقوي وأسمك، ويقوي الشعر من جذورة، ويحتوي أيضا الثوم علي الحديد الذي يساعد علي وصول الدم إلي فروة الرأس، فيمكن إستخدام الثوم من خلال فرك الثوم علي الرأس إلي أن تنزل السوائل بداخله علي فروة الرأس، أو إستخدام زيت الثوم الموجود في محلات العطارة. يمكن إستخدام الثوم أيضا علي بقية أجزاء الجسم التي تحتوي علي الشعر مثل الرموش، والحواجب مع تجنب ملامسة العين.
    فوائد الثوم للبشرة ، كما ذكرنا فإن الثوم يحتوي علي العديد من المركبات التي تفيد الجسم، فإن لها فائدة كبيرة علي البشرة حيث تمنع من ترسب الدهون، كما يقضي الثوم علي الجراثيم المتسببة في تكوين حب الشباب، ويقضي علي الرؤوس السوداء، ويعمل علي التخلص من تجاعيد الوجة، والحفاظ علي الشباب، فيساعد علي نقاء البشرة.
    فوائد الثوم للرجيم ، يساعد الثوم بشكل قوي في التخسيس، حيث يؤثر بشكل قوي علي حرق الدهون، والتخلص من السموم والدهون المترسبة، خاصة إن تم تناوله علي الريق فسوف يزيد من قوة الشخص ويعمل علي القضاء علي المضار بصورة سريعة.
    فوائد الثوم للجنس ، يحتوي الثوم علي الحديد من المركبات التي تعمل علي تنشيط وتحسين الدورة الدموية، فبالتالي سيساعد ذلك علي زيادة قوة الإنتصاب، ويستخدم إيضا لزيادة الرغبة الجنسية من خلال تناوله مع العسل علي الريق يومياً.
    فوائد الثوم للكي، يمكن أن يعالج الثوم حصي الكلي من خلال إتلافها، وذلك بطحن نص كوب من الثوم مع زيت الزيتون وشربه قبل النوم مباشرة.
    فوائد الثوم مع العسل ، تناول الثوم مع العسل من أكثر الأشياء التي تساعد في علاج معظم أمراض الجسم، مثل الكوليرا، والسرطان حيث يعمل علي قتل الخلايا السرطانية، فتناول الثوم مع العسل قبل كل وجبة يساعد في طرد الديدان والسموم من الجسم.

    أضرار الثوم

    علي الرغم من فوائد الثوم المتعددة إلا أن رائحته جعلته شئ مكروه للعديد من الناس، وقد أوصانا النبي صل الله عليه وسلم بعدم تناول الثوم مباشرة قبل الذهاب إلي المسجد، حتي لا تؤذي رائحة الثوم إخوانك المصليين، وأثبتت عدة دراسة حديثة أن الثوم من أهم النباتات التي تعالج العديد من الأمراض بصورة طبيعية دون الحاجة إلي الكيماويات التي تحتاج الكثير من المال بالإضافة إلي الآثار الجانبية الخبيثة التي تسببها.

    إرسال تعليق