فوائد الموز للجنس والرجيم والكثير من الفوائد للموز

فوائد الموز للجنس والرجيم والكثير من الفوائد للموز
    الموز يعد من الفواكة العشبية الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن المفيدة للجسم.
    فوائد الموز للشعر ، يعتبر الموز من الفواكة المهمة للشعر حيث يحتوي علي بروتين مهم جداً للشعر، ويساعد في علاج تساقط الشعر من خلال خلطه مع الحليب وإضافة بعض من الزباذي ووضعه علي الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة. كما يعمل أيضا علي تقوية الشعر من جذوره، كما يفيد في لمعان الشعر وعلاج الشعر الخفيف والزيادة من رطوبته من خلال خلط موزة مع ثلاث معالق من العسل وضعيها علي شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم أغسلي شعرك بالماء البارد.
    فوائد الموز للبشرة ، يحتوي الموز علي البوتاسيوم الذي يعمل علي ترطيب الجلد ونعومته، كما يحتوي الموز علي مواد قاتلة للبكرتيا والمكروبات التي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء علي الوجة، يساعد علي زيادة نسبة الكولاجين التي تعمل علي تأخير ظهور التجاعيد علي البشرة التي تكرها النساء. يمكن إستخدام الموز مع اللبن والعسل علي الوجة لمدة نصف ساعة يوميا، فيساعد أيضا علي التخلص من حب الشباب.
    فوائد الموز للجنس ، يعتبر الموز منشط قوي للجسم، حيث يساعد علي تخزين الطاقة والحفاظ علي نسبة السكر في الجسم، ويعمل علي تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من قوة الإنتصاب، ويحمي الجسم من التشنجات التي قد تحدث وقت التمارين أو وقت الجماع.
    فوائد الموز لصحة القلب ، يحتوي الموز علي البوتاسيوم حيث يعمل علي تنظيم ضغط الدم، كما يحتوي علي الحديد الذي هو علاج للأنيميا وزيادة الحديد في الجسم.
    فوائد الموز لعلاج الحكة ، حيث أنه يمكن أن يستخدم بديلا لأي مرهم أو كيماوي من خلال وضع قشر الموز علي مكان الحكة في هذا الموضع.
    فوائد الموز لتسهيل عمليات الهضم ، حيث يحتوي الموز علي الألياف الغذائية التي تسهل عمليات الجهاز الهضمي، ويساعد في إستخدام الأملاح المفقودة بعد الإسهال، كما يُعتبر أيضا مضاد للحموضة فيساعد علي منع قرحة المعدة، ولا يتسبب الموز في الضيق لأنه سهل للتناول.
    فوائد الموز للحفاظ علي الطاقة ، حيث يحتوي الموز علي الكربوهيدرات التي هي من أهم مصادر الطاقة.
    فوائد الموز للحفاظ علي الكلي ، بسبب إحتوائة علي البوتاسيوم فهو ينظم ضغط الدم ويساعد علي تقليل نسبة الإصابة بحصوات الكلي.
    فوائد الموز لعلاج دوار الصباح ، يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الدوار الدائم في الصباح للتخلض منه.
    فوائد الموز للتقليل من آثار التدخين ، حيث يحتوي الموز علي البوتاسيوم وفيتامين B الذي يساعد علي التخلص من آثار التدخين السلبية بعد الإقلاع عنه.
    فوائد الموز لتلميع الأحذية والشنط الجلدية ، بإستخدام قشر الموز لتنظيف الأحذية والشنط الجلدية، فيعطي نتيجة جميلة للتلميع.
    فوائد الموز للرجيم ، يمكن إستخدام الموز لإنقاص الوزن حيث يحتوي علي الكربوهيدرات التي يوجد بها النشا التي تأخذ وقت طويل في الهضم، فيشعر الشخص بالشبع الدائم ويقلل من الشهية، كما يساعد أيضا في الحفاظ علي الفيتامينات التي يفقدها الجسم أثناء فترة الرجيم.

    أضرار الموز

    قد يتسبب الموز في بعض المشاكل بسبب كثرة الإفراط منه منها :
    1. حصول إضطرابات في المعدة ويمكن التخلص منها عن طريق الإكثار من شرب الماء مع الموز.
    2. قد يؤدي إلي إصابتك بالإرق إذا تناولته قبل الذهاب إلي النوم مباشرة.
    3. يمكن أن يتسبب في تسوس الأسنان حيث يعتبر الموز من أكثر الفواكة التي تحتوي علي السكر، لذا حافظ علي نظافة أسنانك.
    4. يمكن أن يتسبب الموز في قصور القلب خاصةً إن كنت تعاني من بعض الأمراض المذمنة.
    5. لا يُنصح بإطعام الأطفال الموز بكثرة فيمكن أن يؤدي إلي إصابتهم بالإمساك.
    6. تُعتبر جميع الفوائد مهمة جداً للجسم وتحتوي كل فاكهة علي أنواع معينة من الفيتامينات والمعادن تختلف عن مثيلاتها، ولكن الإكثار في تناول فاكهة واحدة دون الفواكة الأخري قد يتسبب في الإصابة ببعض الأمرض الخطيرة، لذا ينصح الأطباء بالإعتدال في تناول الفاكهة بأنواعها المختلفة، لأن الله تعالي وهبنا جميع الفواكة لكي يستفيد الجسم من فائدة كل فاكهة.

    إرسال تعليق