فوائد البطيخ : موضوع شامل عن أهم فوائد البطيخ

فوائد البطيخ : موضوع شامل عن أهم فوائد البطيخ

فوائد البطيخ : موضوع شامل عن أهم فوائد البطيخ
    البطيخ من أشهر وأهم الفواكة في الصيف ويرجع ذلك إلي إحتوائه علي نسبة عالية من الماء بحوالي 90% ، فيجعل الجسم يشعر بالإنتعاش، يُعد البطيخ من الخضروات وليس من الفواكة كما يعتقد الكثير من الناس، علي الرغم من ذلك فهو له مذاق خاص وممتع يُرغمك علي تناوله بكثرة. يحتوي البطيخ علي الكثير من الفيتامينات وأهمها فيتامين A, وفيتامين C, بالإضافة إلي إحتوائه علي الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وإليك أهم فوائد البطيخ:
    فوائد البطيخ : موضوع شامل عن أهم فوائد البطيخ
    فوائد البطيخ للبشرة ، يحتوي البطيخ علي فيتامين C, الذي يعمل زيادة إفراز مادة الكولاجين في الجسم وتساعد هذه المادة علي إعادة تجديد خلايا الجلد والخلايا الميتة كما يقضي علي الرؤوس السوداء في الوجة وحب الشباب، ويحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي محاربة الأمراض والسموم التي تساعد في ظهور تجاعيد الوجة، كما أنه يحارب الدهون ويساعد في غلق مسام البشرة التي هي سبب للكثير من الأمراض.
    فوائد البطيخ للرجيم ، يحتوي البطيخ علي القليل من السعرات الحرارية، كما يساعد أيضاً علي حرق الدهون في الجسم بالإضافة إلي أنه لا يحتوي علي الكوليسترول والدهون لذلك فهو يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم، إلي جانب أنه يحتوي علي الكثير من الألياف ويحتوي علي  90% من الماء لذلك فعو يعطيك الإحساس الدائم بالشبع فيساعدك علي فقدان وزنك بسهولة، يلزمك فقط تناول عصير البطيخ يومياً مع النظام الغذائي للرجيم وستشعر بالشبع الدائم الذي يساعد علي فقدان الوزن.
    فوائد البطيخ للجنس ، يمكن إعتبار البطيخ كمنشط جنسي إذا واظبط علي تناوله بشكل يومي، حيث أثبتت دراسات حديثة أنه مع تناول البطيخ بشكل مستمر يمكن أن يساعد في حل مشكلة ضعف الإنتصاب التي أصبحت مشكلة سائدة في العصر الحالي بشكل واسع جداً، كما أن البطيخ يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي محاربة أمراض البروستات، ويساعد أيضاً علي تجديد خلايا التناسل في جسم الإنسان.
    فوائد البطيخ للأسنان ، يحتوي البطيخ علي الكالسيوم لذلك فهو مفيد جداً للأطفال حيث يعمل علي تقوية الأسنان والعظام، كما أنه يحتوي علي فيتامين A المفيد جداً لصحة العينين.
    فوائد البطيخ للوقاية من السرطان ، يمكن الوقاية من الإصابة بالسرطان بسبب البطيخ حيث يحتوي علي مادة الليكوبين التي تعمل علي محاربة خلايا السرطان في الجسم، كما تساعد أيضاً علي تقوية العظام والحد من التشنجات والإلتهابات، وإنخفاض معدل ضربات القلب، ويحتوي قشر البطيخ علي مادة السيترولاين التي تحسن وظائف القلب والشرايين وتحافظ علي مستوي ضغط الدم في الجسم.
    فوائد البطيخ للحفاظ علي الطاقة ، يحتوي البطيخ علي البوتاسيوم الذي يعمل علي التخلص من السموم والأملاح التي تعمل علي مد الجسم بالطاقة، كما أنها تعمل علي الحفاظ علي الأعصاب في الجسم والحد من إثارتها.

    إرسال تعليق