الرمان : اهم فوائد الرمان

الرمان : اهم فوائد الرمان

الرمان : اهم فوائد الرمان
    الرمان يعتبر من أهم الفواكة التي تعد فوائدها كثيرة علي جسم الإنسان، ويعد الرمان من الفواكة القليلة التي ذُكرت في القرآن وهي فاكهة أهل الجنة. تحتوي ثمرة الرمان علي العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، حيث يحتوي الزمان علي نسبة عالية من الماء تُقدر بـ 84%، بالإضافة إلي 10% من المواد السكرية، ونسبة كافية من البروتين بنسبة 3%، فتوفر 9% من إحتياج الجسم للبروتين اليومي، يحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية بنحو 234 سعرة حرارية في الثمرة الواحدة، يعتبر الرمان مصدر هام للعديد من المعادن، وغني بالكثير من الفيتامينات، ويحتوي علي مضادات أكسدة، فهي ثمرة لا يمكن الإستغناء عنها في حياتنا اليومية.
    اهم فوائد الرمان

    فوائد الرمان

    بسبب كثرة الفوائد الصحية للرمان، لا يمكن إعتباره ثمرة من الآن، بل يمكن أن نطلق عليه أنه مكمل غذائي صحي يمكن الإعتماد عليه يومياً، وإليك أهم فوائد الرمان:
    1. يحتوي الرمان علي العديد من الفوائد للبشرة، حيث يعمل علي تفتيح البشرة، والحفاظ علي ملمس ناعم والتمتع بالحيوية، وتقضي علي حب الشباب الذي تعاني منه البشرة الدهنية، فهي علاج طبيعي للبشرة.
    2. يقوم الرمان بتقوية الشعر خاصة من جذوره، كما يقوم بالمحافظة علي لونه الطبيعي، ويوجد به السيلينيوم الذي يعمل علي القضاء علي القشرة من خلال قتل الفطريات في فروة الرأس، بالإضافة إلي زيادة نمو الشعر.
    3. يمكن إستخدام الرمان في تخسيس الوزن الزائد، حيث يوجد به مضادات الأكسدة وغيرها من التي تساعد في حرق الدهون بسرعة.
    4. يساعد الرمان علي الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث يعمل علي قتل الخلاية السرطانية المصابة والحفاظ علي الخلاية السليمة في جسم الإنسان.
    5. يمكن أن يحمي الرمان من الإصابة بمرض هشاشة العظام خاصة في سن اليأس عند النساء.
    6. يعمل الرمان علي خفض معدل ضغط الدم، حيث بحتوي علي مضادات الأكسدة الفعالة جداً في خفض ضغط الدم المرتفع بصورة سريعة وفعالة.
    7. يمكن للرمان الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث يمنع تراكم الدهون، ومن المشهور وجود به مضادات الأكسدة التي تعمل علي توفير فوائد لحماية القلب.
    8. للرمان فائدة كبيرة في الوقاية من تصلب الشرايين والحماية من مرض السكر، ويرجع ذلك أيضا إلي وجود مضادات الأكسدة المشهورة به، لكن يُنصح إستخدامه بأقلية مع من يعاني من مرض السكر.
    9. للرمان فوائد كثيرة في الحياة الجنسية حيث يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحسينها، مما يساعد في قوة الإنتصاب.

    للرمان فوائد كثيرة جداً غير التي قد ذُكرت، فيُنصح بإستخدامه يوميا بعدم إعتباره من الثمار ولكن من المكملات الغذائية لجسم الإنسان، وعدم التخلي عنه في حياتنا اليومية، ويُنصح أيضا بتناول الغشاء الابيض الذي يحيط ببذور الرمان.

    إرسال تعليق