اهم فوائد الكيوي للرجيم والشعر والبشرة وأضرار الكيوي

اهم فوائد الكيوي للرجيم والشعر والبشرة وأضرار الكيوي

اهم فوائد الكيوي للرجيم والشعر والبشرة وأضرار الكيوي
    اهم فوائد الكيوي للرجيم والشعر والبشرة وأضرار الكيوي
    الكيوي هي تلك الفاكهة المحبوبة إلي الكثير من الناس بسبب طعمها الحامض المتميز، وصغر حجمها الذي يساوي حجم البيضة، ويأخذ شكلها الشكل البيضوي. الكيوي من الفواكهة التي تُزرع في إيطاليا بكثرة، ولا يمكن زراعتها في أي جو من الأجواء بل تحتاج إلي ظروف جوية معينة. تحتوي ثمرة الكيوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج المتوافر فيها بكثرة، وتحتوي علي نسبة كبيرة من البوتسايوم، بالإضافة إلي إحتوائها علي مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، كما يحتوي علي فيتامين C الذي له دور فعال فيإنخفاض ضغط الدم المرتفع، إلي جانب أن له دور خادم للمعدة حيث يساعد في عملية الهضم بسبب إحتوائه علي مجموعة من الألياف الطبيعية.

    فوائد الكيوي

    فوائد الكيوي للبشرة ، يمكن إستخدام الكيوي كبروتين طبيعي للبشرة حيث يوجد به فيتامين C الذي ينتج مادة الكولاجين التي تعتبر بمثابة بروتين طبيعي، كما أن له دور كبير في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوادء التي تظهر علي الوجة بإحتوائه علي مواد مضادة للإلتهابات، يحتوي علي الألياف الطبيعية التي تعمل علي جعل البشرة رطبة والتخلص من جفافها، وتساعد في الحصول علي ملمس ناعم. فيمكنك إستخدام الكيوي من خلال أكله أو شربه كعصير أو طحنه ووضعه علي الوجة مباشرة.
    فوائد الكيوي للشعر ، كما ذكرنا فإن الكيوي يحتوي علي فيتامين C الذي ينتج مادة الكولاجين التي تفيد فروة الرأس، كما يساعد أيضا في التخلص من قشرة الرأس، ومع الإستعمال الدائم له يمكن أن يتخلص من القشرة نهائياً، كما أنه يحتوي علي أحماض تعمل علي ترطيب الشعر والحد من جفافه. يمكن إستخدامه من خلال طحنه مع الموز وإضافة معلقتين من الزبادي ووضعة علي الرأس لمدة ساعة ثم تغسل الشعر.
    فوائد الكيوي للحامل ، للفواكهة فوائدة كبيرة للنساء خاصة وقت الحمل، ومن أهم الفواكهة التي يجب تناولها أثناء الحمل حيث تحتوي علي العديد من الألياف التي تساعد علي التخلص من أعراض الحمل مثل الإمساك، كما يحتوي علي الفيتامينات التي تفيد الجنين وتسد النقص الذي يأخده الجنين من الأم، فيحميها من أن تصاب الأمراض، وتعمل علي قتل السموم لتحمي الأم والجنين.
    فوائد الكيوي للرجيم ، من أكثر الفواكهة التي ينصح بها أطباء التخسيس لسرعة إنقاص الوزن، حيث تحتوي ثمرة الكيوي علي القليل من السعرات الحرارية، إلي جانب دوره الفعال في حرق الدهون، ويمكن تناولها لشعور الجسم بالشبع المستمر لفترات طويلة.
    فوائد الكيوي للجنس ، يعمل الكيوي علي تنشيط الدورة الدموية، كما له فوائد عيديدة للحيوان المنوي بزيادته حيث يساعده علي إختراق البويضة.

    أضرار الكيوي

     مع وجود كل تلك الفوائد للكيوي إلا أنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية مع تناوله بكثرة، لذلك ينصح الأطباء دائما في الاعتدال في أنواع الفاكهة المفيدة للجسم، ولا ينصح بالإكثار من الكيوي مع الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المذمنة قبل إستشارة طبيب مختص، لأنه قد يتسبب في وجود بعض الأمراض مثل الإمساك، وحصوات الكلي لإحتوائه علي الأملاح.


    فوائد الكيوي للرجيم والشعر والبشرة وأضرار الكيوي
    فوائد الكيوي للبشرة
    فوائد الكيوي للجنس
    فوائد الكيوي للشعر
    فوائد الكيوي للحامل
    اضرار الكيوي
    فوائد الكيوي للاطفال
    فوائد الكيوي للامساك

    فوائد الكيوي لمرضى السكري

    إرسال تعليق