علاج الكحة او السعال الشديد بوصفات منزلية بسيطة وفعالة

علاج الكحة او السعال الشديد بوصفات منزلية بسيطة وفعالة
    الكحة من أكثر الأمور التي قد تجعلك تشعر بالإحراج في الأماكن التي يسودها الهدوء والإنصات مثل المحاضرات أو إجتماع لمناقشة أمور مهمة، وقد تُجبرك علي عدم الذهاب إلي تلك الأماكن لكي لا تسبب الإزعاج لغيرك. تعتبر الكحة من الأعراض التي تسبب الألم حيث تقوم بتنظيف الرئتين والجهاز التنفسي من البكتريا. أما بالنسبة إلي أنواع الكحة فهي نوعان:
    الكحة الرطبة ، هي التي تكون محملة بالبلغم أو خروج المخاط، ويكون الجسم بحاجة إليها لتقوم بتنظيف المجري الهوائي.
    الكحة الجافة ، وتكون أكثر ألما من الكحة الرطبة لأنه لا يلازمها خروج بلغم أو مخاط، ويجب التخلص منها في أسرع وقت لأنها تؤذي الصدر بالإضافة إلي أنها قد تتسبب في بعض الأمرض الخطيرة مثل ضيق التنفس أو تمزق عضلات البطن أو المرئ.

    علاج الكحة او السعال الشديد بوصفات منزلية بسيطة وفعالة

    علاج الكحة بوصفات منزلية بسيطة وفعالة

    علاج الكحة

    علاج الكحة بالعسل ، يعمل العسل علي تلطيف الجسم والتخلص من السموم، ويوجد به الأنزيمات التي يضيفها النحل تعمل علي تهدئة السعال. قم بتناول 3 معالق كبيرة من العسل يومياً إلي جانب معلقة قبل النوم إذا كان يسبب لك السعال مشاكل في النوم، ويعتبر السعل مناسب لجميع الفئات العمرية ماعدا الأطفال دون سن الثانية لأنه قد يسبب لهم تسمم.
    شرب الماء بكثرة ، يعتبر الماء من أهم الأشياء الموجودة علي الأرض، فأكثر من شرب الماء فهو علاج طبيعي لسموم الحلق، وقد يكون سبب الكحة هو جفاف الجسم، فأحذر من تلك المشكلة وتناول في اليوم ما لا يقل عن 2 ليترات يومياً.
    التوقف عن التدخين ، فقد يكون السبب الرئيسي للكحة هو التدخين، فيعمل علي تهيج بطانة الحلق، فتخلص من التدخين لكي تتجنب التأثير علي صحتك بشكل عام وتعود أعضائك المتضضرة إلي طبيعتها.
    الغرغرة بالماء مع الملح ، من الأمور التي تساعد في التخلص من البكتريا، وتعيد توازن الأملاح، وتساعد في طرد البلغم.
    علاج الكحة بالثوم ، حيث يحتوي علي مضادات للبكتريا كما يساعد علي تقوية مناعة الجسم، ويساعد في طرد البلغم.
    علاج الكحة بالفلفل الأسود ، للفلفل فائدة كبيرة في علاج الكحة ولكنها ليست مشهورة ومتداولة للكثير من الناس، فعليك الإستنشاق من الفلفل، ويساعد أيضا في طرد البلغم. كما يمكنك إستخدامه مع العسل أو الشاي وتناوله في اليوم مرتان أو ثلاث.
    تناول المشروبات الساخنة ، فلديها الفاعلية علي إعادة نشاط الجسم مرة أخري، وتساعد علي التخلص من البلغم والمخاط وبالتالي ستساعد علي تهدئة الحلق من السعال.
    علاج الكحة بالمواد السكرية ، حيث يمكن أن تؤثر المواد السكرية التي تحتوي علي نسبة من السعل، حيث تعمل علي إنعاش الحلق مثل تناول السكاكر.
    علاج الكحة بالزعتر ، لم يعد مشهور في هذا الزمان إستخدام الزعتر للعلاج، ولكنه كان يستخدم قديما خاصة وقت إنتشار الطاعون، وأثبت بعض الدرسات أنه يقوم بإنعاش القصبة والشعب والهوائية.
    تجنب الأمور التي تقوم بتهيج السعال مثل الموز، والشيكولاتة، والسمك، والمواد ذات نسبة عالية من البهارات. وإذا عانيت من الكحة وأستعملت الوصفات التي قد ذُكرت ولم تحصل علي نتيجة خاصة إن كانت كحة جافة، وأستمرت الكحة لمدة أسبوعان دون نتيجث فيلزمك زيارة طبيب مختص ليساعدك ببعض الأدوية، وأعلم أن إهمال الكحة قد يؤدي إلي نتيجة مضرة جداً كما قد ذكرنا.

    علاج الكحة بوصفات منزلية بسيطة وفعالة
    علاج السعال الشديد
    علاج الكحة عند الاطفال
    علاج الكحه والبلغم
    علاج الكحة الشديدة
    علاج الكحه الناشفه
    علاج السعال الجاف
    علاج السعال التحسسي

    علاج السعال عند الاطفال اثناء النوم

    إرسال تعليق