اسرع طرق علاج الاسهال في المنزل فورا

اسرع طرق علاج الاسهال في المنزل فورا
    الإسهال هو خروج البراز علي شكل سائل والحاجة إلي دخول الحمام مرات عديدة أكثر من المعتاد، ويصاحبه الإصابة بتشنجات في البطن، وهو من أكثر الأعراض المعروفة لدي الجميع حتي الأطفال يعرفون ذلك العرض الذي وبالكاد أصاب الجميع، قد يحدث الإسهال بسبب تعرض الجسم للأنفلونزا أو نزلات البرد أو بسبب بكتريا أو تسمم غذائي بالإضافة إلي الحليب لدي الأطفال، ويمكن أن يُصاب الأطفال بالقيئ والجفاف وإرتفاع في درجات الحرارة. وفي بعض الأحيان قد يكون الإسهال عرض لمرض خطير خاصةً إذا إستمر لمدة إسبوعين دون توقف فيلزم الإستشارة الطبية في الحال لأنه قد يكون عرض للإصابة بالقولون، أما بالنسبة إلي فترة الإسهال الطبيعية قد تستمر يوم أو يومين وهي حالة طبيعية لأنها تقوم بطرد السموم من الجسم.
    اسرع طرق علاج الاسهال في المنزل فورا

    أعراض الإسهال

    يقوم الإسهال بالتخلص من السوائل في جسم الإنسان وتنزل علي شكل براز مائي، ويفقد جسم الإنسان في هذه المرحلة كميات كبيرة من المواد الغذائية والعناصر الهامة في الجسم، وذلك إن لم يُكثر من شرب الماء في هذه المرحلة قد يتعرض للجفاف، وإليك أهم أعراض الإسهال:
    1. حدوث تشنجات في البطن إلي جانب المغص المستمر وإنتفاخ في البطن، وفي بعض الأحيان إرتفاع درجات الحرارة وألم في البطن.
    2. الشعور بالغثيان والتقيؤ وذلك قبل الإصابة بالإسهال.
    3. يكون البراز علي شكل سائل والحاجة إلي دخول الحمام مرات عديدة أكثر من المعتاد.
    4. نزول الأكل مع البراز مع عدم إكتمال عملية هضمه وقد ينزل معه دم.

    علاج الإسهال

    الإسهال ليس إلا مجرد عرض كما ذكرنا ويحدث بسبب تسمم في جسم الإنسان أو الطعام الغير الصحي أو الماء الغير نظيف، وإليك بعض النصائح لتجنب الإسهال:
    أكثر من تناول الماء فهو منظف قوي للسموم في الجسم ولكن تجنب تناوله مع الطعام، وأجعل هناك مسافة بين تناول الطعام والشراب، وأمتنع عن تناول المشروبات والأطعمة الدسمة والدهون، كما حاول أن تبتعد عن الكافيين.
    الإسهال حالة عرضية يصاب بها الشخص حوالي 4 مرات في السنة لذلك حاول ألا تتخلص منها بالأدوية المضادة لأن الإسهال يعمل علي تخليص الجسم من السموم ويمكن أن تتسبب الأدوية في نتيجة عكسية من خلال منع طرد السموم، وإليك بعض الطرق المنزلية الفعالة في علاج الإسهال:
    علاج الإسهال بالأرز ، ينصح الأطباء كثيراً بإستخدام الأرز لعلاج الإسهال ولكن إحذر من تناول السك أو الملح بكثرة، كما يُنصح بتناول ماء الارز بعد طبخه فله قدرة هائلة للتخلص من الإسهال.
    علاج الإسهال بالعسل ، فالعسل له فوائد كثيرة جداً وله دور فعال في علاج معظم الأعراض مثل الإسهال، وسنتكلم في موضوع لاحق عن فوائد العسل التي لا تُعد ولا تُحصي.
    علاج الإسهال بالثوم ، يمكن أن يتناول المصاب الثوم لعلاج الإسهال مع الحرص علي تنول فص ثوم علي الريق مباشرة.
    علاج الإسهال بعصير الرمان ، فالرمان له فوائد كثيرة جداً للجسم كما ذكرنا في موضوع سابق، وله دور فعال في التخلص من الإسهال، يمكنك تناول عصير الرمان علي الريق أو قبل الأكل بساعات.
    علاج الإسهال بالتفاح ، حيث أن التفاح يعتبر بحد ذاته علاج طبيعي، فكما ذكرنا في موضوع سابق عن التفاح والمثل الإنجليزي " تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب إلي الطبيب "، لذا ينصح بشدة بعدم الإسنتغناء عن التفاح يومياً.
    الإسهال ما هو إلا عرض ويعرف الجميع شعوره لأنه وبالكاد شعر به الجميع، ولكن يمكن أن يكون الإسهال في أي مرة أصابك فيها عرض لمرض آخر خطير لذا إذا شعرت بأي إضطراب يحدث لجسمك مثل إضطراب البول سواء كان من حيث اللون أو الكمية، يلزمك زيارة الطبيب بعد يومان من عدم وجود نتيجة لعلاج الإسهال ليقوم ببعض الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتك.

     اسرع طرق علاج الاسهال في المنزل
    طريقة ايقاف الاسهال عند الاطفال
    اسرع علاج للاسهال
    ايقاف الاسهال فورا
    علاج الاسهال للكبار مجرب
    افضل علاج للاسهال عند الاطفال
    علاج الاسهال عند الكبار بالاعشاب
    علاج الاسهال للكبار بسرعه

    كيف اوقف الاسهال عند الكبار

    إرسال تعليق