نصائح للبنات المسلمات المراهقات عن الحياة

نصائح للبنات المسلمات المراهقات عن الحياة

 نصائح للبنات المسلمات المراهقات عن الحياة

     نصائح للبنات المسلمات المراهقات عن الحياة

    نصائح للبنات , إن النصيحة هي أفضل هدية من الممكن أن نقوم بإهدائها لبعض، ولذلك فمن الواجب أن يتم تقديم النصح إلي كل من يحتاج إلي النصح بشكل مستمر، وبالتالي سوف نقوم بتقديم نصائح للبنات، وذلك لأن أغلب البنات والنساء باختلاف أعمارهم من أكثر الفئات التي بالفعل تحتاج إلي النصح،  نصائح للبنات عن الحياة وبالأخص البنات وهم في مقتبل العمر حيث يكون العقل مازال في طور التكوين، والآن سوف نقدم أهم نصائح للبنات المسلمات وهي:

     نصائح للبنات المسلمات المراهقات

    يجب علي كل بنت أن تقرأ حول نصائح البنات وأن تقوم بالتمسك بمنهج الله عز وجل بكل ما يحتوي عليه من قيم ومبادئ، وهذا لكي يكون الهدف والغاية هو الحصول علي رضا الله في الحياة بشكل عام.
    ومن أهم نصائح البنات أيضا أنه يجب عليهم الابتعاد بشكل عام عن كل ما يفسد ويضر صحتها أو يلحق بها أي ضرر مثل التدخين علي سبيل المثال أو تناول المسكرات، فكل هذه الأمور قد تؤدي بالبنت إلي العديد من النتائج السلبية.
    يجب أن تكثر الأنثي من الاستغفار والندم والتوبة علي ما سبق وكل خطأ قد ارتكبته، ويجب أيضا أن تكون هناك حالة من العزم علي ترك المعاصي والاستمرار في فعل الطاعات وأداء مختلف الواجبات والفروض التي أمرنا بها الله عز وجل.
    يجب أيضا أن يكون لدي الأنثي إحسان الظن بالله عز وجل أنه سوف يعطي لها ما تبحث عنه وعدم اليأس من رحمة الله، فلكل شيء تفكر به الأنثي ميعاد قد حدده الله عز وجل.

    نصائح للبنات المراهقات


    يجب علي كل أنثي أن تفهم مفهوم الحرية بالشكل الصحيح له، فالحرية لا تعني الخروج عن المبادئ والقيم والأخلاق والفضائل، ويجب أيضا البعد عن فعل المعاصي والجهر بها.
    يجب أن يتم استغلال الأجازات في فعل أمور مفيدة والبعد أن أصدقاء السوء ووضع خطط علمية وعملية من أجل استغلال وقت الفراغ أفضل استغلال، ويمكن أن يتم هذا الأمر من خلال قراءة القرآن أو الاستغفار وقراءة الكتب المفيدة والمجلات والعمل علي سماع الأشرطة الهادفة.

    نصائح للبنات المخطوبات

    العمل علي تخطي المراحل الدراسية ولكن بالحصول علي أعلي الدرجات والقيام بالمذاكرة أولا بأول والعمل علي ممارسة الأنشطة المختلفة التي تهدف إلي تعزيز الشخصية والعمل علي تنميتها مثل الأنشطة الرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة، كما يستحب أيضا أن تشترك الأنثي في العديد من المسابقات الهادفة التي تنمي المعلومات العامة.
    العمل علي اختيار الزوج المسلم الصالح الناضج الذي يعلم حق الله ويكون حسن الخلق وصاحب دين إسلامي واضح وصريح.
    الالتزام المستمر بالزي الإسلامي الذي يطابق الضوابط الشرعية.
    وفي هذا المقال القصير تحت عنوان "نصائح بنات" قد استطعنا تقديم بعض النصائح التي تعد جزء صغير في نصائح كثيرة لا حصر لها سوف نتعرض إليها في بعض المقالات القادمة.

    إرسال تعليق