نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع

نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع

نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع
    نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع

    نصائح للحامل في الشهر السابع أصبح واحد من المصطلحات التي يبحث عنها أغلب الحوامل، ونظرا لأن هذا الشهر بداية الثلث الأخير من الحمل، حيث يعد الشهر السابع من أهم الشهور في الحمل، بالأخص لأنه يعد بداية الثلث الثالث والأخير من الحمل، فيكون الطفل بالفعل قد اكتملت أعضائه ولكنها لم تعمل حتى الآن، وعلي الرغم من أن الميعاد الطبيعي للولادة يكون في الشهر التاسع، إلا أن العديد من الأطفال ممن يتم ولادتهم في الشهر السابع تستمر حياتهم وتكون بصحة جيدة.

    نصائح للحامل في الشهر السابع

    من أهم النصائح للحامل في الشهر السابع أنه من أجل أن تتفادي مثل الحرقة يجب عليكي أن لا تبعدي عن تناول الطعام لفترات طويلة، بالإضافة إلي ضرورة عدم تناول الطعام بشكل كبير أيضا، فهذا الأمر يتسبب في الانتفاخ، ولذلك يجب أن تكون الوجبات خفيفة ويجب أيضا البعد عن الأطعمة والأكلات الدسمة والمقلية.
    من أجل البعد عن مشكلة الانتفاخ يجب تناول السوائل بشكل مستمر من أجل القضاء عليه، كما يفضل تقليل الصوديوم والبعد عن الأطعمة المعلبة والملح والمخللات.

    الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع


    كما يجب أيضا أن يتم تناول المواد الغذائية التي تحتوي علي الألياف بشكل مستمر مثل الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة.
    من أجل تجنب مشاكل فقر الدم يجب أن تميل الحامل للتغذية السليمة والبعد عن التغذية الخاطئة، وبالتالي فيجب تناول الدجاج واللحوم وجميع الأغذية التي تحتوي علي الحديد من الفول والسبانخ.

    الفيتامينات للحامل في الشهر السابع

    وللعلم أنه من أهم النصائح للحامل في الشهر السابع يجب أيضا الحرص علي تناول أقراص الحديد والفيتامينات التي يقوم الطبيب بوصفها.
    يجب تناول ما يقارب أربعة أكواب حليب بشكل يومي.
    يجب أيضا البعد عن تناول المواد المنبهةة مثل الشاي والقهوة والبعد عن الفلفل والبصل والبهارات نظرا لما تسببه من تهيج في المعدة والجهاز الهضمي وتأثيرهم السلبي علي الأعصاب.

    يجب الابتعاد عن تناول مختلف الأغذية التي تحتوي علي الدهون المشبعة، كما يفضل منع تناول الأطعمة السريعة.
    أيضا من أهم النصائح للحامل في الشهر السابع يجب أن يتم ممارسة الأنشطة البسيطة مثل المشي لمدة ساعه يوميا، وذلك لقدرة المشي الكبيرة علي تحسين الدورة الدموية والمساعدة في تغذية الجنين وتسهيل عملية الولادة.
    يجب البعد عن الملابس الضيقة والبعد عن الأحزمة التي يتم ربطها علي البطن والبعد عن الكعب العالي.

    مخاطر الشهر السابع من الحمل

    يجب أن يتم تجنب الأعمال المنزلية الشاقة، وذلك لأنها تتسبب في إرهاق الجسد.

    نوم الحامل في الشهر السابع

    يفضل أن تنام الحامل في الشهر السابع لمدة تسعة ساعات بشكل يومي من أجل الحفاظ علي صحة الجسم.
    في النهاية يجب أن نعلم فلا أحد يعلم الظروف، فربما يكون الله قد قدر إليكم ميعاد الولادة في الشهر السابع،وبالتالي يجب أن تقرأي بشكل مستمر عن النصائح للحامل في الشهر السابع، ومن هنا فيجب العلم بالنصائح الكافية من أجل تخطي مرحلة الشهر السابع والبعد عن أي مخاوف به.

    إرسال تعليق